اعتقال المحامي المسوري في مطار القاهرة
التاريخ: الخميس 03 مارس 2016


البيت القانوني: خاص

في صباح يوم الجمعة 26 فبراير 2016م فوجئت  مؤسسة البيت القانوني "سياق" بإعتقال أمينها العام الأستاذ المحامي/ محمد محمد المسوري أمين عام نقابة المحامين صنعاء بمطار القاهرة.



وقد تلقى رئيس المؤسسة الأستاذ/ محمد البكولي الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب اتصالا هاتفيا من المحامي المسوري والذي ابلغه باعتقاله وبالتحقيق معه من قبل السلطات المصرية وإيداعه زنزانة لمدة تسع ساعات بطريقة مهينة وغير مقبولة...وما صاحب ذلك من معاملة غير لائقة.

وإذ تدين المؤسسة ما اُرتكب بحق الأستاذ/ محمد المسوري وتعتبره انتهاك لحقوق الإنسان والحريات العامة خاصة وأن منع أي شخص من دخول أي بلد له ضوابط أخلاقية ودولية لا تجيز للسلطات الرسمية اعتقال الزائر وايداعة السجن كون ذلك يمثل جريمة يعاقب عليها القانون ولا تسقط بالتقادم، كما نعتبر هذا بلاغ موجه للجهات القضائية المصرية لفتح تحقيقات عاجلة وإحالة مرتكبيها للمحاكمة..

وتأمل من السلطات المصرية إعادة النظر في قرار منع الأستاذ المسوري من دخول مصر والإفصاح عن أسباب ذلك.

كما تهيب بإتحاد المحامين العرب بالقيام بواجبه القانوني والقومي إزاء هذه الواقعة الخطيرة التي التزام الصمت منها أمر غير مقبول.

وتتقدم المؤسسة بشكرها الجزيل لكل من تضامن وتواصل وتتمنى من الجميع الاستمرار بجدية في النضال لحماية الحقوق والحريات من أي انتهاكات.

والله من وراء القصد.

مؤسسة البيت القانوني

"سياق"

الخميس: 3 مارس 2016م







أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=383