البيت القانوني بمجلس حقوق الانسان في جنيف
التاريخ: الأثنين 14 سبتمبر 2015


البيت القانوني: خاص

وصل الى المدينة السويسرية ( جنيف) ظهر يوم أمس الأحد 13سبتمبر2015م أمين عام مؤسسة البيت القانوني الاستاذ/ محمد المسوري-أمين عام نقابة المحامين. صنعاء -عضو الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان وذلك للمشاركة في دورة مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة التي ستعقد خلال الفترة من14سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2015م.



والذي بدوره سيقدم خلال فعاليات وأنشطة الدورة العديد من التقارير والوثائق واستعراض تصويري تكشف جرائم العدوان على اليمن.. وبشاعتها بحق الأطفال والنساء والتجمعات السكانية والتجارية ....وتفصيل مجمل يوضح للعالم الحقيقة التي يغيبها إعلام العدوان.

هذا وسيشارك المسوري مع العديد من أبناء الجالية اليمنية الاوروبية فعاليات تعكس للعالم حجم المعاناة والخطورة التي تهدد اليمن وشعبه جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن مطالبين بضرورة وقف العدوان ورفع الحصار.

كما ستقام العديد من الندوات العربية والدولية التي سيتم المشاركة فيها بشأن قضايا الامة العربية والاسلامية.

ويحرص المحامي المسوري وجميع زملاؤه المشاركين من عدة منظمات على أهمية الخروج بإجماع أممي على تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الجرائم التي ارتكبها العدوان وإحالة مرتكبيها للمحاكمة مع أهمية تكليف لجنة دولية للانتقال لمواقع الدمار والقتل لاثباتها ورفع تقارير بشأنها مشفوعاً بالتوصيات اللازمة لمجلس الأمن.

هذا وستشمل زيارة أوروربا أيضاً العديد من الزيارات لعدة جهات ومنظمات أوروربية سيتم الحديث عنها في حينه.

والله الموفق.

مؤسسة البيت القانوني

"سياق"

الاثنين: 14 سبتمبر 2015م







أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=367