البيت القانوني واتحاد المحامين الدوليين يناقشان أهم الاجراءات لمواجهةالعدوان
التاريخ: الجمعة 24 يوليو 2015


البيت القانوني: خاص

إلتقى بالعاصمة اللبنانية -بيروت- أمين عام نقابة المحامين صنعاء الاستاذ /محمد المسوري-أمين عام مؤسسة البيت القانوني- بالاستاذ المحامي/ سامي عقل -أمين عام إتحاد المحامين الدوليين لشئون الشرق الاوسط والأدني- وذلك لمناقشة آخر المستجدات بشأن العدوان السعودي الغاشم وحلفاؤهم على اليمن..

 



وفي بداية اللقاء وجه الاستاذ/ محمد المسوري شكره وامتنانه الجزيل للدور الكبير الذي بذله الاستاذ/ سامي عقل منذ بداية العدوان وفور التواصل معه حينها وقيامة بالترتبب لعقد اجتماع في بيروت بحضور رئيس الاتحاد وأمين عام اتحاد المحامين العرب لمناقشة ما تتعرض له اليمن من عدوان وتلقية ملخص العدوان وجرائمة البشعة من البيت القانوني وعرضها على الاستاذ رئيس الاتحاد..  

مضيفاً..بأن جرائم العدوان تزداد بشاعة يوماً بعد يوم وتمثل في مجملها جرائم حرب وإبادة جماعية وضد الانسانية.. ولا بد من اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها دون تأخير متمنياً..ان يكون لاتحاد المحامين الدوليين دور في ذلك..

من جانبه أكد الاستاذ/ سامي عقل بأنه يقف مع اليمن واليمنيين بشكل كامل ضد العدوان.. ولن تتوقف تحركاته بشأن ذلك وأن هذه القضية ستعرض ضمن أعمال الدورة القادمة لمؤتمر اتحاد المحامين الدوليين في اكتوبر القادم..والخروج منه بمقررات هامة وتحركات جادة تسعى لوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار.. واشاد بالخطوات التي تمت بشأن رفع الدعاوى القضائية الجنائية الدولية وضرورة متابعتها.. مؤكداً استعداده الشخصي للتعاون بشأن ذلك.. وتمنى من نقابة المحامين اليمنيين سرعة الانصمام للاتحاد خاصة وان شروط العضوية سهلة جداً ومستغرباً عدم انضمامها حتى الآن بالرغم من ان عضويتها ستؤدي إلى تحقيق نتائج ايجابية خاصة في هذه المرحلة..

وأكد محمد المسوري بأنه سيوصل هذه الرسالة لقيادة نقابة المحامين اليمنيين بسرعة الانضمام للاتحاد وسيولي هذا الامر جل اهتمامه حتى تصبح نقابة المحامين اليمنيين عضواً في الاتحاد...بل وعضواً فاعلاً تشرف اليمن واليمنيين عامة والمحامين اليمنيين خاصة.. مجدداً..شكره للسيد سامي عقل خاصة وللاتحاد عامة على دورهم الكبير بخصوص العدوان على اليمن ومتمنياً لمؤتمرهم القادم التوفيق والنجاح والخروج بقرارت مصيرية بشأن جرائم عدوان آل سعود وحلفاؤهم على اليمن ارضاً...وانساناً..

والله من وراء القصد.

مؤسسسة البيت القانوني

"سياق"

الجمعة: 24 يوليو 2015م

 







أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=364