بيان صادر عن نقابة المحامين في الجمهورية العربية السورية
التاريخ: الأثنين 13 يوليو 2015


البيت القانوني: خاص
بيان تضامني شديد اللهجة ..من نقابة المحامين السوريين ..في ظل التواصلات المستمرة التي يقوم بها أمين عام نقابة المحامين -صنعاء الأستاذ محمد محمد المسوري -أمين عام مؤسسة البيت القانوني والتحركات الإقليمية والدولية لمواجهة العدوان السعودي الغاشم على اليمن ( أرضاً وإنساناً ).

وبعد التنسيق والتعاون مع الأستاذ القدير - نزار سكيف نقيب المحامين السوريين فقد أصدرت نقابة المحامين بالجمهورية العربية السورية بياناً وخطاباً لاتحاد المحامين العرب حرصنا على نشره للجميع ..
وتأتي هذه الاعمال ضمن برنامج الفريق القانوني والحقوقي الذي يتحرك بشكل كبير على مستوى العالم .
مؤسسة البيت القانوني
"سياق"
الاثنين: 13 يوليو 2015م

(( نص البيان والخطاب ))
بيان صادر عن نقابة المحامين في الجمهورية العربية السورية
سعادة الامين العام لاتحاد المحامين العرب
الاخوة المحامون العرب.

تحية الحق والعروبة
ان نقابة المحامين في الجمهورية العربية السورية تتابع منذ أكثر من ثلاثة اشهر ما يحصل على الساحة العربية في اليمن الشقيق من قتل وتدمير واستباحة لارض اليمن العربية ( ارض قحطان الجد )
وان نقابة المحامين بصفتها عضواً مؤسساً في اتحاد المحامين العرب تستغرب هذا السكوت والصمت على ما يحصل في اليمن من قبل المؤسسات القانونية العربية والدولية ومن قبل المجتمع الدولي .
فهل اصبحت القوانين الدولية ومجلس الامن حامي عرين السلم والامن الدوليين هما المشرعين لهذه الانتهاكات الانسانية بحق الانسان العربي؟
ان ما يحصل على الساحة العربية في اليمن من قتل واستباحة للارض والعرض والمال مستنكر بكل المعايير وعلى المجتمع الدولي ان يتصدى لهذه العربدة والاستهتار بالقوانين والانظمة الدولية التي يرتكبه الكيان الصهيوني وحلفائة ممن يدعون العروبة وهم منها براء.
واننا نهيب باتحاد المحامين العرب لاتخاذ تحرك باتجاه المنظمات القانونية والحقوقية الدولية لعرض قضية اليمن وما تتعرض له من تدمير وقتل ومحو لاثار العروبة وتجاه ما تتعرض له سوريا من ارهاب دولي منظم وما تتعرض له مصر وليبيا من حراك ارهابي مدعوم من قوى الشر العربي والعالمي ..
عشتم - وعاش اتحادنا مناصرا لقضايا الامة .
نقيب المحامين
في الجمهورية العربية السورية
نزار سكيف






أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=362