دعوة منظمات المجتمع المدني للقيام بدورها وحق الانضمام للائتلاف المدني اليمني
التاريخ: الخميس 09 أبريل 2015


البيت القانوني: خاص

تدعو مؤسسة البيت القانوني "سياق" جميع منظمات المجتمع المدني العاملة في اليمن إلى أهمية القيام بواجبها المهني في رصد وتوثيق جرائم العدوان السعودي وحلفائه على اليمن وكشف مرتكبيه ومتابعة محاكمتهم محلياً ودولياً.



وإذ تؤكد المؤسسة وباعتبارها عضواً مؤسساً للائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان والذي يضم أكثر من مائة منظمة مجتمع مدني بأن المجال مفتوح للانضمام إليه دون استثناء وفق أهداف الائتلاف التي أعلن عنها في يوم إشهاره الأسبوع الماضي.

كما تذكر الجميع بأن تظافر الجهود وتعزيز الأدوار بإيصال الحقيقة إلى دول العالم أجمع والمنظمات الدولية والإقليمية هو أقل واجب يلزم الجميع القيام به وخاصة في هذه المرحلة الحساسة التي يتعرض لها اليمن وشعبه من جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية.

فإذا كانت دول العدوان قد خرقت قواعد القانون الدولي الإنساني وانتهكت كافة حقوق الإنسان وحرياته العامة في اليمن بارتكابها لأبشع الجرائم بقتل مئات المدنيين وجرح الآلاف من الأبرياء وتمكنت عبر وسائلها الإعلامية من تضليل الحقيقة للرأي العام العالمي في ظل العزلة والحصار المفروض على اليمن.

إلا ان التحرك الجاد للجميع سيؤدي ثماره محلياً وإقليمياً ودولياً.

وحرصاً من المؤسسة على أهمية إيقاف العدوان والحصار المفروض على اليمن وشعبه.

فإنها تجدد دعوتها لجميع منظمات المجتمع المدني والناشطين والحقوقيين لتكثيف الجهود والقيام بالدور المهني والحقوقي على أكمل وجه.

ولمن يرغب الانضمام للائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان فسيتحقق له ذلك وفق ما أسلفنا بمجرد التخاطب مع الائتلاف عبر البريد الالكتروني yccmca2015@gmail.com

وتهيب بالمنظمات الدولية والإقليمية بسرعة القيام بواجبها الإنساني أمام ما يتعرض له الشعب اليمن من قتل وتشريد وتدمير ممتلكاته.

والله من وراء القصد.

مؤسسة البيت القانوني

"سياق"

الخميس: 9 إبريل 2015م







أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=333