نداء.. الحصار الجوي والبحري والبري على اليمن (إبادة جماعية لشعب بأكمله)
التاريخ: الأحد 29 مارس 2015


البيت القانوني: خاص
في ظل التواصل المستمر للعدوان الخليجي الغاشم على اليمن وما تقوم به طائرات العدوان من قصف على مدار الساعة لكافة مواقع الجيش والمطارات والمواقع الحيوية والأحياء السكنية والأسواق التجارية والمستشفيات وما نتج عنها من سقوط مئات الشهداء مدنيين وعسكريين وأعداد كبيرة جداً من الجرحى، حالات الكثير منهم خطيرة جداً تتطلب وعلى وجه الاستعجال إسعافهم للخارج.

إلا ان الحصار الجوي والبحري والبري الذي فرضته دول العدوان وخاصة النظام السعودي الذي جعل اليمن معزولة عن العالم سيترتب عليه منع الجرحى والمرضى والمحتاجين للعلاج في الخارج بشكل عام من السفر والحكم عليهم بالإعدام خلافاً لأحكام ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والمعاهدات والمواثيق الدولية.
ومن جانب آخر ... فإن الحصار وعزل اليمن عن العالم وحرمان الشعب اليمني من وصول أبسط مقومات الحياة العادية والضرورية (المواد الغذائية، الأدوية، المستلزمات الطبية، الوقود.....الخ) وما سيترتب على ذلك من أضرار جسيمة لا يمكن وصفها إلا بجريمة إبادة جماعية لشعب بأكمله.
إن مؤسسة البيت القانوني "سياق" وإذ تؤكد بأن الشعب اليمني العظيم الحر العزيز قادر على مواجهة العدوان العسكري الغاشم ويملك من الخيارات ما لا تتوقعه دول العدوان.
فإنها في الوقت نفسه تطالب من الأنظمة الحرة في دول العالم أن تقوم بكسر الحصار الظالم بكافة الطرق والسبل المتاحة.
وتناشد أبناء شعبنا العربي الحر القيام بدوره المشرف والمعهود لإجبار دول العدوان على إيقاف عدوانها الغاشم ورفع الحصار عن اليمن.
حسبنا الله ونعم الوكيل..
والله معنا وهو ناصرنا.. ولا نخاف سواه.
والله من وراء القصد.
مؤسسة البيت القانوني
"سياق"
الأحد: 29 مارس 2015م





أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=328