البيت القانوني يحمل هادي وحكومة الوفاق مسئولية معاناة الشعب اليمني
التاريخ: السبت 31 مايو 2014


البيت القانوني: خاص

تتابع مؤسسة البيت القانوني "سياق" وبقلق شديد ما يتعرض له الشعب اليمني من استهداف ممنهج ابتداءً من حرمانه أساسيات ومقومات الحياة الإنسانية (بترول-ديزل-كهرباء-ماء.....الخ) والذي يمثل عدم توفرها عقوبة جماعية عزلته عن المجتمع الخارجي وإعادته إلى عصور الظلام والبدائية ناهيكم عما صاحب ذلك من ارتفاع متكرر وغير معلن في أسعار كافة الخدمات والمواد الغذائية والاستهلاكية.


وما يواجهه الشعب من انفلات أمني واعتداءات وجرائم إرهابية ترتكب يومياً في العديد من محافظات الجمهورية أزهقت أرواح الأبرياء وشردت الأسر ودمرت المساكن والمباني، وتفاقمت معها معاناة أبناء هذا الوطن الذين اعتقدوا في الرئيس وحكومة الوفاق الخير وتحقيق الرخاء والأمن والاستقرار.

وإذا كان الثابت للجميع -كحقيقة لا ينكرها احد- بأن حكومة با سندوه حكومة فاشلة وان إصرارها على الاستمرار رغم ثبوت عجزها وفشلها يحملها المسئولية الموجبة للمسائلة الجنائية.

خصوصاً بعد مطالبة البرلمان إقالتها لفشلها وعجزها الكامل عن القيام بواجبها الدستوري والقانوني ووقوف بعض التيارات السياسية حائلاً أمام مجلس النواب والتقرير بالإقالة.

فإن واجب الرئيس هادي الدستوري يفرض عليه سرعة التقرير بإقالتها والبدء في تشكيل حكومة كفاءات، بدلاً من وقوفه كالمغلوب على أمره والذي أظهره أمام الشعب بالعاجز عن مواجهة هذه الحكومة والعناصر الإخوانية التي تقودها والتي لا تضمر أي خير لهذا الوطن وأبنائه.

ولتلك الحقائق اليسيرة فإن الرئيس/عبدربه منصور هادي المكتفي بمتابعة معاناة الشعب وكأنه يسعى لتحقيق أجندة مستقبلية تستهدف الوطن وأمنه ووحدته وكرامة أبنائه هو المسئول الأول والأخير عن معاناة الشعب والوطن وما يتعرض له من اعتداءات ومهانات وانتهاكات.

والمؤسسة لذلك تحمله كامل المسئولية كما تحذر من التمادي في ارتكاب سابق الجرائم بحق أبناء الوطن اليمني الواحد والذي يشهد له العالم أجمع بأنه لا يقبل الظلم والجور أو المساس بحقوقه وبتمسكه الكامل بوحدته وبأمنه واستقراره.

اللهم بلغنا... اللهم فاشد...

والله من وراء القصد.
مؤسسة البيت القانوني
"سياق"
السبت: 31 مايو 2014م







أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=310