قضية تفجير جامع النهدين أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان
التاريخ: الجمعة 04 أكتوبر 2013


البيت القانوني: خاص

شاركت مؤسسة البيت القانوني "سياق" في الاجتماع الذي عقد عصر الاثنين 30 سبتمبر 2013م بفندق تاج سبأ والذي التقت فيه العديد من منظمات المجتمع المدني بالسيدة فلافيا بانسيري نائبة رئيس المفوضية السامية لحقوق الإنسان كما شاركت فعاليات افتتاح وتدشين مكتب مفوضية حقوق الإنسان في اليمن مع العديد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ومعالي وزير حقوق الإنسان الأستاذة/ حورية مشهور والسيد/ جورج أبو الزلف ممثل المفوضية السامية في اليمن والعديد من الشخصيات العامة.



وفي الاجتماع استعرض أمين عام المؤسسة للسيدة فلافيا أهم الانتهاكات التي يرتكبها تنظيم الإخوان المسلمين وخاصة بعد وصوله للسلطة وسيطرته على توجهات الحكومة الانتقالية ومنها الاعتداءات الممنهجة التي يتعرض لها المحامين والصحفيين وعمليات الإقصاء التي طالت غالبية أجهزة وسلطات الدولة وفي مقدمتها "القضاء والجيش والأمن" وشملت استبدال غالبية موظفيها بعناصر إخوانية إضافة إلى العديد من الانتهاكات التي تشهدها الساحة اليمنية.

كما وجه انتقاداً لاذعاً لتعامل مجلس حقوق الإنسان مع العديد من الجرائم والانتهاكات التي حدثت وتحدث بانتقائية معيبة وأبرزها موقفه السلبي تجاه جريمة تفجير جامع دار الرئاسة الإرهابية وما مرت به القضية من تلاعب واضح وصل إلى الإفراج عن غالبية المتهمين وحماية النائب العام لكبار قادة الإخوان المسلمين المتهمين الرئيسيين في القضية بما أصدره من قرارات تمنع محاكمتهم.

وعلى هامش الاجتماع أكد –أمين عام المؤسسة- المحامي/ محمد المسوري للسيدة فلافيا على ضرورة ان يكون لمجلس حقوق الإنسان موقف عادل ومنصف وواضح بشأن هذه الجريمة الإرهابية.

من جانبها وعدت السيدة فلافيا بانسيري بان الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان ستشمل هذه الجريمة الإرهابية، وأنها ستناقش في لقائها مع رئيس الجمهورية التدخلات السياسية في إجراءات هذه القضية.

والمؤسسة تثمن تثميناً عالياً افتتاح مكتب للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن وتؤكد على استعدادها الكامل للتعاون مع المكتب لما فيه ضمان حماية حقوق الإنسان والحريات العامة.

كما تتمنى من السيدة فلافيا بانسيري ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان الاهتمام بقضية تفجير جامع دار الرئاسة الإرهابية وطرحها ومناقشتها في الدورة القادمة لمجلس حقوق الإنسان.

والله من وراء القصد.

مؤسسة البيت القانوني

"سياق"

الجمعة: 4 أكتوبر 2013م







أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=284