رقابة نوعية على الانتخابات ودعوة لأبناء الشعب للإدلاء بأصواتهم
التاريخ: الأحد 19 فبراير 2012


البيت القانوني: خاص
استكملت مؤسسة البيت القانوني "سياق" كافة الإجراءات المتعلقة بمشاركتها الفعلية في عملية الرقابة على الانتخابات الرئاسية المبكرة.
والتي حرصت على أن تكون مشاركتها الرقابية نوعية يقوم بها فريق من المحامين والقانونيين في العديد من محافظات الجمهورية ولذلك قامت بإشراك أكبر عدد ممكن من المحامين في هذه المهمة الوطنية وفي حدود إمكانياتها المتاحة والمحدودة.


ولضمان نجاح ذلك الهدف قامت المؤسسة بعقد العديد من الجلسات التدريبية للمشاركين تركزت حول حقوق وواجبات المراقبين والمهام الواجب عليهم التقيد بها والقواعد والإرشادات والتعليمات المتعقلة بالعملية الانتخابية وتوزيع الأدبيات على المشاركين التي تحوي أهم المواد والمراجع المتعلقة بمهامهم ومن ضمنها الكلمة الإرشادية والتوعوية للأستاذ المحامي/محمد مهدي البكولي رئيس المؤسسة التي أكدت على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكرة وأهميتها للشعب اليمني ومستقبله.
وقام بالتدريب بمختلف المحافظات الأستاذ/ محمد محمد المسوري –أمين عام المؤسسة- والمحامي/عبدالرزاق العبوس والمحامي/ رضوان الخزان.
والمؤسسة تثمن للمذكورين ولجميع المشاركين ما بذلوه من جهد بناء وتنوه للجميع بأن هذه هي المشاركة الأولى لها في الرقابة على الانتخابات وبأنها ستعمل جاهدةً على استيعاب اكبر عدد ممكن من الزميلات والزملاء المحامين في الانتخابات القادمة.
كما تدعو جميع أبناء الشعب اليمني للمشاركة في هذه الانتخابات والحرص على الإدلاء بأصواتهم ليس باعتبار ذلك حق دستوري وواجب وطني فقط وإنما باعتباره بحكم الأزمة التي يمر بها الوطن فرض عين لحماية اليمن ومستقبله ولتأمينه من الانجرار إلى المجهول.
والله من وراء القصد.

مؤسسة البيت القانوني
"سياق"
الأحد: 19 فبراير 2012م








أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=173