أهالي الأحياء يردون على الأستاذة حورية مشهور بمسيرة الأحد
التاريخ: الجمعة 13 يناير 2012


البيت القانوني: خاص
تؤكد مؤسسة البيت القانوني "سياق" على استمرار موقفها التضامني والدائم تجاه المأساة التي يعانيها أهالي الأحياء المقام عليها الاعتصامات منذ عام كامل.
وتعلن عن مشاركتها وحضورها ودعمها المسيرة التي دعا إليها أهالي الأحياء المتضررة بأمانة العاصمة يوم الأحد القادم 15 يناير 2012م والتي ستنطلق الساعة العاشرة صباحاً من جولة كنتاكي باتجاه وزارة حقوق الإنسان لإيصال رسالة تتضمن رد الأهالي على ما صرحت به الأستاذة وزير حقوق الإنسان من إنكار للمعاناة التي يتجرعونها والانتهاكات التي يتعرضون لها يومياً ولمدة عام كامل بسبب الاعتصامات المقامة في أحيائهم.


المهم في الأمر أن تصريحات الأستاذة/حورية مشهور-وزير حقوق الإنسان- الأخيرة بقناة سهيل بأن الأهالي لا يعانون من وجود الاعتصامات في أحيائهم، رغم أن معاناتهم صارت معلومة للخاص والعام ولكافة جهات الدولة ومنظمات المجتمع المدني حتى أن العديد من قيادات وكوادر أحزاب المشترك ومن داخل مخيمات الاعتصامات لا ينكرون معاناة الأهالي والمأساة التي فرضت عليهم منذ عام كامل. مسألة تثير العديد من علامات الاستفهام والتعجب وتدل على أن وزيرة حقوق الإنسان تنكر على الأهالي الحق في المواطنة وفي الحياة الكريمة وحقهم في ممارسة حرياتهم وحياتهم وذويهم الطبيعية والتي كفلها لهم الدستور وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.
لذلك فإن المؤسسة:
تدعوا جميع أبناء الشعب اليمني وكافة منظمات المجتمع المدني للتضامن مع الأهالي والمشاركة في مسيرتهم، كما تطلب من اللجنة العسكرية القيام بواجبها في رفع جنود الفرقة الأولى مدرع والميليشيات المسلحة من أحيائهم، وتطلب من الفريق/عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية سرعة التوجيه بما يضمن رفع معاناتهم ورفع المعتصمين من شوارع وأحياء الأهالي المتضررين وسرعة تعويضهم وإنصافهم.
والله من وراء القصد.

مؤسسة البيت القانوني
"سياق"
الجمعة: 13 يناير 2012م








أتى هذا المقال من مؤسسة البيت القانوني
http://www.ohlyemen.org

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.ohlyemen.org/modules.php?name=News&file=article&sid=158